أفضل 4 منصات للتجارة الإلكترونية مجانية

إستخدام منصات التجارة الإلكترونية المجانية ومفتوحة المصدر يجب عليك أولاً الحصول على استضافة الويب وتسجيل اسم النطاق الخاص بك ثم بعد ذلك يمكنك إعداد هذه الأنظمة الأساسية التي سنتعرف عليها من خلال التثبيت بنقرة واحدة من خلال واجهة استضافة الويب الخاصة بك  مثل cPanel أو يمكنك أيضًا إعدادها يدويًا.

تعرف على أفضل منصات التجارة الإلكترونية المجانية :

1. WooCommerce 



WooCommerce هي إضافة مفتوحة المصدر لمواقع الويب المستندة إلى WordPress, كما انه مجاني تمامًا للبدء ولكن يجب أن يكون لديك استضافة على ووردبريس بالفعل, كما يمكنك أيضًا تحسين متجرك  من خلال الإضافات والتكاملات والقوالب المدفوعة لواجهة متجرك.


مثل WordPress ، يحتوي WooCommerce على العديد من القوالب المجانية التي يمكنك استخدامها لبناء متجرك عبر الإنترنت, و شراء قوالب مميزة لتمييز متجرك عن مستخدمي القوالب المجانية.

يمكنك إعداد خيارات دفع متنوعة من بطاقات الائتمان الرئيسية إلى عمليات الدمج مع Stripe و PayPal وما إلى ذلك.

 يمكنك أيضًا الاشتراك في WooCommerce Payment بدون رسوم إعداد أو رسوم شهرية. 

يسمح لك هذا بقبول بطاقات الائتمان أو الخصم بتكلفة 2.9٪ + 30سنت لكل معاملة باستخدام البطاقات الصادرة في الولايات المتحدة. يتم تطبيق رسوم إضافية بنسبة 1٪ على أي بطاقات أخرى تصدر خارج الولايات المتحدة.


تتم جميع عمليات إدارة المخزون وحساب الضرائب وإدارة أسعار الشحن في واجهة WordPress و يمكنك دمج متجر WooCommerce الخاص بك مع Google Analytics لتتبع البيانات.


هناك منتدى دعم  لـ WooCommerce والذي يمكن أن يكون المصدر الأول للحصول على المعلومات. 

نظرًا لأن النظام الأساسي مجاني في الغالب فمن المتوقع أن تتعامل مع الأشياء بنفسك أو توظف مبرمجًا خارجيًا.

كمكافأة ، لديك ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا مع كل عملية شراء من متجر تطبيقات WooCommerce


2. Magento مفتوح المصدر 



تم تصميم منصة Magento مفتوحة المصدر للشركات الصغيرة والمطورين فهي منصة لبناء المتاجر الإلكترونية رائعة فإذا كنت تبحث عن نظام أساسي يتمتع بأكبر قدر من الحرية فأنصحك بتجربة Magento. 

ومع ذلك  إذا لم تكن لديك خبرة في Magento  فأنت بحاجة إلى تعيين شخص لديه خبرة.


تم تحسين Magento بالكامل للجوال ، ولكن مع النظام الأساسي مفتوح المصدر ، تحتاج إلى بناء المتجر بنفسك. هذا يعني أيضًا أن لديك قدرًا كبيرًا من الحرية للمحتوى الثري للمنتجات والميزات الأخرى. 

يمكنك أيضًا الحصول على امتدادات تجارة إلكترونية إضافية من خلال Magento Marketplace.


تم دمج النظام الأساسي مع حلول الدفع المتوافقة مع PCI. أنت مسؤول عن إنشاء بوابات الدفع أو الحصول على تمديد من السوق.


تتطلب إدارة متجر Magento مفتوح المصدر أيضًا بعض الخبرة الواسعة. يحتوي النظام الأساسي على وحدات متكاملة للدفع والسداد والشحن ، ولكن مرة أخرى ، تحتاج إلى إعدادها بنفسك. لذلك ، لا توجد أدوات سحب وإفلات خيالية أو لوحات معلومات افتراضية أو وحدات إدخال بسيطة في هذا النظام الأساسي.


لا يوجد أيضًا أي دعم فني مباشر مع إصدار Magento مفتوح المصدر. ومع ذلك ، هناك أدلة وإرشادات ومنتديات مخصصة لأي أسئلة تتعلق بمنصة Magento. هناك أيضًا مطورو للتأجير متخصصون في متاجر Magento عبر الإنترنت.


3. PrestaShop 



PrestaShop عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر ذات مجتمع قوي. يحصل على تحديثات وإصلاحات أخطاء منتظمة وإصدارات مطورة بين الحين والآخر. إنه متوفر أيضًا بـ 75 لغة ، وهو أمر مثير للإعجاب.


يقدم PrestaShop نظامًا أساسيًا مُحسَّنًا للجوال ، ويمكنك الاختيار من بين العديد من قوالب في السوق الرسمي.

تبدأ مظاهر واجهة المتجر بسعر 69.99 دولارًا. ولكن يمكنك العثور على قوالب مجانية  من المنتديات بسرعة.


يمكنك تثبيت بوابات الدفع من خلال عمليات دمج مختلفة. هناك أيضًا بعض إمكانيات التكامل المجانية مثل PayPal أو Skrill . تأتي منصة PrestaShop أيضًا مع ميزة اكتشاف الاحتيال المطورة داخليًا ، والتي يمكنك إضافتها مجانًا.


لوحة معلومات PrestaShop هي المكان الذي يمكنك فيه إضافة وحدات لبناء متجرك وتخصيصه. من السوق الخاص بهم ، يمكنك أيضًا الحصول على إضافات  كالدردشة الحية وخيارات الشحن وأدوات التسويق وإعداد التقارير وغير ذلك الكثير. هناك أكثر من 50 إضافة مجانية يمكنك اختيارها وإضافتها إلى متجرك .


يتوفر Magento أيضًا على إصدار مدفوع ولكن يمكن أن تصل التكلفة إلى آلاف الدولارات.


4. OpenCart



OpenCart هي منصة أخرى للتجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام ومفتوحة المصدر ، والتي تدعم حاليًا أكثر من 342.000 متجر للتجارة الإلكترونية. لديهم العديد من الميزات المضمنة ومكتبة واسعة من الإضافات المجانية.


نظامهم الأساسي مستجيب للجوال ، ويمكنك الاختيار من بين القوالب المجانية والمدفوعة. يمكنك العثور على كلا الخيارين في سوق OpenCart ، والذي يضم أكثر من 13000 وحدة وموضوع. ومع ذلك يبدو السوق نفسه فوضويًا بعض الشيء لذلك نوصيك بمراجعة التقييمات والتعليقات مسبقًا.


يمكنك إضافة منتجات مادية أو رقمية غير محدودة باستخدام طرق البيع لمرة واحدة أو البيع بالاشتراك. يوفر OpenCart خيارًا بين تسجيل خروج الضيف والمستخدم المسجل افتراضيًا.


OpenCart لديها 36 طريقة دفع متكاملة يمكنك الإختيار منها ، مثل : First Data و Klarna و Authorize.Net و Amazon Payments و LiqPay و Skrill و PayPal و SagePay والكثير غيرها.


 لديهم أيضًا طرق شحن متكاملة مع Australia Post و Citylink و FedEx و Parcelforce و Royal Mail و UPS و USPS.


كما ان إدارة متجرك  في OpenCart واضحة تمامًا لإدارة المنتجات والعملاء والطلبات والقواعد الضريبية والرموز الترويجية. تأتي لوحة تحكم المشرف مع نظرة عامة على أداء متجرك عبر الإنترنت. أيضًا تحصل على تقرير مبيعات افتراضي والمنتجات المعروضة والمنتجات المشتراة المضمنة بالفعل.

يقدم OpenCart دعمًا مجانيًا من خلال المنتديات والأدلة المفيدة لإعداد وتشغيل متجر الويب الخاص بك. كما أنها توفر خيار دعم تجاري مخصص مدفوع الأجر بسعر يبدأ من 99 دولارًا شهريًا لكل موقع.


ملخص :

عند اختيار أفضل منصة للتجارة الإلكترونية لمتجرك لديك العديد من الخيارات المجانية والمدفوعة ومن المربح استخدام الأنظمة الأساسية المجانية مفتوحة المصدر ولكن الأمر عائد إليك.

 إذا لم يكن لديك أي خبرة في البرمجة فمن الأفضل استخدام الأنظمة الأساسية الجاهزة.

عند النظر إلى المنصات المدفوعة لا توفر كل ميزة من البداية فضع في اعتبارك التكاليف المستقبلية المحتملة عندما تريد ترقيات معينة مثل استرداد عربة المتروكة أو إعداد تقارير متعمقة.

الشيء نفسه ينطبق على المنصات مفتوحة المصدر على الرغم من أن النظام الأساسي نفسه مجاني إلا أن هناك إضافات وعمليات تكامل تحتاج إلى دفع ثمنها إذا كنت تريد تضمينها.

 هناك إمكانية لبناء متجر على الإنترنت دون إنفاق دولار واحد (باستثناء الاستضافة) ، لكن النتيجة قد لا ترقى إلى معايير اليوم.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم